المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فايروسات (منقول)


Smith Bin Weliam Al3tibi
23-08-2002, 12:31
عاودت دودة كليتز KLEZ البريدية مجددا صدارة اخطر الفيروسات لهذا الاسبوع في نسختها الثامنة H بعد ان فقدت هذا المركز لصالح فيروسات اخرى كفيروس الحب وفيروس ELKERN في نسخته الرابعة D .
يذكر ان فيروس كليتز يعد من الفيروسات الحديثة نسبيا اذ لم يكشف النقاب عنه الا خلال السبعة اشهر الماضية ومع ذلك استطاع هذا الفيروس المصنف على انه قليل الخطورة حسب تصنيف شركة تريند مايكرو الانتشار بسرعة كبيرة عن طريق الاختباء في الذاكرة الاساسية للجهاز ليقوم باعادة تنشيط نفسه من جديد كل مرة ومن ثم استهداف ملقم البريد في الجهاز المصاب SMTP لارسال نسخا منه الى قائمة العناوين البريدية في الجهاز المصاب.
كما ان فيروس ELKERN الذي جاء في المرتبة الثانية متراجعا عن مركزه الذي سيطر عليه خلال الاسبوعين الماضيين من الفيروسات البريدية القليلة الخطورة ويعمل بطريقة التوالد التلقائي وينتشر في الجهاز بعد فتح الرسالة المصابه به ليقوم باستهداف مجموعة من الملفات في الجهاز ويقوم بكتابه شفرته الخبيثه فيها ومن ثم يقوم بارسال نسخا منه الى الاجهزة الاخرى.
وفي المرتبة الثالثة جاء فيروس الحب في نسخته PE_FUNLOVE.4099 ليؤكد من جديد ان الفيروسات القديمة والتاريخية عادت لتظهر من جديد مستفيدة من تقنيات الهاكرز والمخربين الجديدة اضافة الى استهداف عشرات الثغرات الامنية في الانظمة والبرامج الاكثر شيوعا وهذه النسخة تعد وريثا لفيروس الحب الذي سبب دمار واضرارا كبيرة قبل عدة اعوام.
كما جاء فيروسي SIRCAM.A المصنف على انه متوسط الخطورة والذي يستهدف ملقمات البريد في الاجهزة المصابة لنشر نسخا منه باسماء الملفات الموجودة في الجهاز في المرتبة الرابعة فيما حل فيروس YAHA.E في المرتبة الخامسة بتصنيف قليل الخطورة حسب بيانات شركة تريند مايكرو المتخصصة في مكافحة الفيروسات ويتخصص الفيروس الاخير في اصابة ملقمات البريد الالكتروني في الاجهزة وتقوم بارسال ملفات مرفقة من الجهاز المصاب الى قوائم البريد الالكتروني والعناوين البريدية المسجلة في الجهاز المصاب.
وفي المركز السادس حل فيروس HTML_IFRMEXP.GEN وهو رغم تصنيفه على انه قليل الخطورة الا انه خطير من ناحية انه يمكن الاستفادة من الشفرة الخاصة به ووضعها ضمن أي صفحة على الانترنت وبالتالي تلحق اضرارا كبيرة بمتصفحي الموقع. كما جاء فيروس HYBRIS.B في المركز السابع وهو فيروس بريدي يستهدف ملقمات البريد الالكتروني في الاجهزة المصابة.
و حل فيروس كليتز من جديد في نسخته KLEZ.E في المرتبة الثامنة وهو نسخة اقل تطورا من النسخة الثامنة التي احتلت المركز الاول ويعمل بنفس طريقه عمله التي سبق الاشارة اليها.
وتاسعا حل فيروس YAHA.D المصنف على انه قليل الخطورة ويتميز بانه يقوم بتنزيل او الغاء ملفات من النظام ومسحها من سجل النظام بحيث يصعب العثور على الملف الذي سيطر عليه الفيروس نفسه.
واخيرا جاء فيروس MARKER.GO في المرتبة العاشرة وهو اول ظهور له خلال الاسابيع الماضية وقد صنف رغم قدمه بانه قليل الخطورة وهو متخصص في اصابة ملفات الوورد 97وتعطيلها او الالتصاق بها بحيث يمكن ارسال نسخة منه من خلال المايكرو الى أي مستخدم اخر.
وبذلك تكون اغلب الفيروسات القديمة والتي سبق ان كشف عنها منذ سنوات او اشهر قد عاودت لتضرب من جديد مستعلة تساهل الكثير من المستخدمين بوسائل الحماية على الانترنت وعدم القيام بتحديث برامجهم وانظمة تشغيلهم ليقعوا تحت رغبات المخربين الشريرة التي تتفتق اذهانهم كل يوم على طرق تدميرية جديدة.
وننصح هنا دوما بتحديث برامج الحماية مرة كل اسبوع على الاقل لكي يبقى مضاد الفيروسات لديك في كامل جاهزيته وترك فتح الملفات القادمة عبر الانترنت لبرامج المضاد عن طريق تفعيل هذه الخدمة من خلال البرامج المضادة لكي تقوم بمسحها وتنظيفها اولا قبل قراءتها وتكون في مأمن من الفيروسات والديدان البريدية.


منقول (جريده الرياض),(الرياض نت)

حلمبــــــــوحة
23-08-2002, 05:06
يسلمو سميث....
الله لايبلى اجهزتنا ترى ماهي ناقصه..
الواحد يالله يالله قدر يجيب الجهاز من الخرفان ...
وعلى فكره في كبوت تركبه على الهارديسك يمنع الاصابه يالفيروسات المعديه .
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ.








ودمتم.

Ya7lelkom
23-08-2002, 05:50
مشكور والله سميث على هالمعلومات المفيدة :)

وعلى تفاعلك معنا .......... شكلك خطير ياسميث فى الكمبيوتر هههههاى:)

محتاجين خبراء .... الشباب كلهم حقين هسترة .......نبى حقين برمجة :rolleyes:

ترى عدلت فى تواقيعكم ...سميث وحلمبوحة :rolleyes:

بايحونى هههههههههاى:D